النحاس يقتل 99.9 % من بكتيريا الأسطح عالية اللمس

أظهرت نتائج دراسة أجراها TransLink، مشغل النقل في مترو فانكوفر، أن النحاس على الأسطح عالية اللمس قاتل للبكتيريا. تظهر نتائج التجربة الرائدة في الصناعة أن منتجات النحاس تقتل ما يصل إلى 99.9 في المائة من جميع البكتيريا في غضون ساعة واحدة من ملامسة السطح.

النحاس يقتل 99.9 % من بكتيريا الأسطح عالية اللمس

 بدأت المرحلة الأولى من التجربة ، التي تم تمويلها بالكامل من قبل شركة التعدين Teck Resources ، في نوفمبر الماضي واستمرت لمدة خمسة أسابيع على أسطح حافلتين وسيارتين من طراز SkyTrain.  ستبدأ المرحلة الثانية في الأشهر المقبلة باستخدام عينة أكبر للتحقق من النتائج ، واختبار النحاس على مدى فترة أطول على المزيد من مركبات النقل ، وتركيز الاختبارات على أكثر المنتجات فاعلية التي تم تحديدها من المرحلة الأولى.

كانت TransLink أول مشغل نقل في أمريكا الشمالية تختبر النحاس على الأسطح عالية اللمس. تأتي الدراسة كجزء من تفاعل TransLink مع COVID-19 من خلال خطة عمل التشغيل الآمن بسبب الدراسات السابقة التي أظهرت أن النحاس متين وفعال في الوقت نفسه في قتل البكتيريا. يمكن أن تساعد نتائج الدراسة وكالة TransLink  ووكالات النقل الأخرى في جميع أنحاء العالم في اتخاذ قرارات مدروسة. كما يمكن أن تستفيد من البحث أي صناعة تعتمد على المساحات العامة المشتركة.

ينبع المشروع من شراكة بين TransLink و Teck و Vancouver Coastal Health وجامعة كولومبيا البريطانية ومؤسسة مستشفى VGH & UBC. وقامت Teck بتمويل المرحلة الأولية كجزء من برنامج النحاس والصحة الخاص بها وستدعم الشركة أيضًا المرحلة 2.