السياحة في الكويت..عروس الخليج

تعتبر الكويت واحدة من افضل مدن الخليج في السفر والإجازات، وتعتبر السياحة في الكويت أكثر تميزًا لما تحتويه من اماكن سياحية وترفيهة رائعة ، يطلق على الكويت عروس الخليج.

السياحة في الكويت..عروس الخليج

تميز الكويت باحتوائها على العديد من الشواطئ الرائعة، والمتاحف المتميزة، والأسواق العتيقة. وكنوزها التاريخية والثقافية والترفيهية.

تقع الكويت علي الخليج العربي الذي يحدها من الشرق، ويحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، ويوجد في دولة الكويت العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم، فهناك العديد من الأماكن السياحية النابضة بالحياة، والتي يكثر الإقبال عليها من قِبل الأفراد والعوائل لقضاء إجازةٍ رائعة، من أهمها الجزيرة الخضراء، أبراج الكويت، أكوا بارك، برج التحرير، منطقة غوا السياحية.

تضم الكويت تسعة جزر في الخليج العربي، أكبرها جزيرة بوبيان. يمتد الشريط الساحلي مسافة 500 كم، ويتكون من عدد من الخلجان الصغيرة والأخوار. أكبر هذه الخلجان هو جون الكويت وخليج كاظمة، وأشهر الأخوار هي خور عبد الله وخور بوبيان وخور الصبية في الشمال وخور المفتح وخور الأعمى في الجنوب.