سعيد الطاير يدشن محطة تحويل رئيسية في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

 دشن معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي محطة تحويل رئيسية جديدة جهد 400\132 كيلوفولت تحمل اسم "شمس" في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة تحويلية 2020 ميجافولت أمبير وخطوط نقل جهد 400 كيلوفولت بطول 223 كيلومتراً لربطها بشبكة الهيئة.

سعيد الطاير يدشن محطة تحويل رئيسية في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

حضر تدشين المحطة كلٌ من المهندس حسين لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة، والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز ونواب الرئيس في قطاع نقل الطاقة وعدد من مسؤولي الهيئة.

وتعقيباً على هذا الإنجاز ..قال معالي سعيد الطاير : نعمل في الهيئة في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتوفير بنية تحتية متطورة ومتكاملة للكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والسلامة لتلبية الطلب المتزايد ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي .

وأضاف أن تدشين محطة التحويل "شمس" جهد 400\132 كيلوفولت في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية يأتي ضمن جهود الهيئة لرفع قدرة شبكة نقل الطاقة وزيادة نسبة الطاقة النظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 75% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.