"أوريس" السويسرية تدعم البيئة بإصدار جديد

 قامت دار الساعات السويسرية "أوريس – Oris" بكشف النقاب عن إصدار Dat Watt المحدود لحماية البيئة والذي يعد هدية مناسبة في يوم الأب الموافق 21 من يونيو، تقدم أوريس ساعة تم إنشاؤها مع Common Wadden Sea Secretariat  ومهمتها الحفاظ على بحر وادن، أكبر نظام مد وجزر في العالم وأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

"أوريس" السويسرية تدعم البيئة بإصدار جديد

وعلى غرار الطبيعة، لا تخضع حملة أوريس "التغيير للأفضل"  لقيود المعاهدات أو ضوابط الحدود. كما تتسم بالطابع الشمولي. تدور الحملة " حول الحفاظ على كوكبنا، تمامًا كما تتعلق بتحسين حياة الناس. آخر مشروعاتنا مع Common Wadden Sea Secretariat (CWSS)، وهي منظمة ثلاثية الأطراف تغطي الدنمارك، ألمانيا وهولندا وتعمل على الحفاظ على بحر وادن وحمايته، وهو أكبر نظام مد وجزر ثابت في العالم. في عام 2009، منحتها اليونسكو مكانة مواقع التراث العالمي لتعكس أهميتها للتنوع الحيوي العالمي.

لم تكن الحاجة لتحمل المسؤولية عن عالمنا ألح من أي وقت مضى. أثبتت جائحة كورونا ضرورة تغير عاداتنا لحماية عالمنا للأجيال القادمة.

يغطي بحر وادن مساحة 11,500 كيلومتر مربع، وله خط ساحلي بطول 500 كيلومتر، ويعد نقطة توقف حيوية لأكثر من 10 ملايين طائر مهاجر كل عام. يتسم بحر وادن بالتنوع البيولوجي الكبير. في أي وقت، هناك أكثر من 6 ملايين طائر داخل حدودها. وفي كل عام ، بين 10 و12 مليون طائر مهاجر يمرون بها. تأوي المستنقعات المالحة حوالي 2,300 نوع من النباتات والحيوانات، وهناك 2,700 نوع إضافي في المناطق البحرية والمالحة، وأكثر من 30 نوعًا من الطيور المتكاثرة.

يقول رولف ستودر، الرئيس التنفيذي المساعد لشركة أوريس :"عندما سمعنا عن حجم وقيمة العمل الذي تقوم به CWSS ، أدركنا ضرورة تقديمنا للدعم. بالإضافة إلى زيادة الوعي، سنقوم أيضًا بدعم جهود الحفاظ على البيئة التي تبذلها المنظمة وذلك من خلال ريع مبيعات Dat Watt Limited Edition. 

إن حماية بحر وادن الشاسع والمتنوع جداً هي مهمة جسيمة. ويقوم على إدارة Common Wadden Sea Secretariat  السيد بيرنارد بيرندز، الذي يشغل منصب السكرتير التنفيذي ورئيس الأمانة العامة لبحر وادن

ويعيش في مدينة جرونينجن، في الجزء الشمالي من هولندا، على بعد 30 كم من بحر وادن. لقد أمضى مسيرته المهنية في العمل في مجال الصرف الصحي للمياه، الزراعة، الطبيعة وجودة الغذاء. وظيفته هي التأكد من إتمام المهام الموكلة إلى مؤسسة CWSS على الوجه الأكمل. كانت البداية عام 1978، عندما بدأت الدنمارك، ألمانيا وهولندا التعاون لحماية بحر وادن ككيان بيئي وشكلوا التعاون الثلاثي لبحر وادن - Trilateral Wadden Sea Cooperation. تأسست CWSS عام 1987 وتم تكليفها بتحقيق جميع الأهداف التي تدعم النظام البيئي الطبيعي والمستدام لبحر وادن.  وتمول المنظمة على أساس الثلث بالتساوي وزارات الطبيعة والبيئة الثلاث في الدنمارك وألمانيا وهولندا.

يعد بحر وادن مكانًا لا مثيل له، يتميز بشبكة غنية من الموائل والبيئات التي تضم آلاف الأنواع من النباتات والحيوانات. يعد بحر وادن منطقة شاسعة ومتنوعة تبلغ مساحتها حوالي 11,500 كيلومتر مربع، مع شريط ساحلي يبلغ طوله حوالي 500 كيلومتر يمتد حول ساحل الدنمارك، ألمانيا وهولندا، في الجزء الجنوبي الشرقي من بحر الشمال. إنه يتغير باستمرار، يتجسد بتدفق المد والجزر في شمال غرب أوروبا.

هناك الكثير من التهديدات والمخاطر البيئية التي تواجه بحر وادن، لكنها جميعًا من حيث المبدأ تهديدات بشرية. نتحدث عن التلوث المحتمل من الشحن وتطوير الموانئ؛ إدخال الأنواع الغريبة بمياه التوازن؛ أنشطة التجريف، التعدين، السياحة غير المستدامة، وبعض أنشطة مصايد الأسماك. وبالطبع، فإن أحد أبرز مجالات القلق هو تأثير التغير المناخي. يأوي بحر وادن 10,000 نوع، وفي أي وقت تستضيف 6 ملايين طائر. تعني تدفقات المد والجزر المستمرة أن المناظر الطبيعية تتغير دائمًا "يوضح بحر وادن بشكل فريد كيف تتكيف الطبيعة والنباتات والحيوانات مع الظروف المتغيرة"

وبدأت الشراكة مع دار الساعات أوريس عندما تواصلت دار الساعات السويسرية معنا، وكان ذلك موضع تقدير كبير. وجدنا أن أوريس تتبع أعلى معايير الاستدامة، ولديها سجل حافل من العمل مع منظمات بيئية مرموقة. هذه الشراكة هي الأولى لنا مع شركة خاصة خارج منطقة بحر وادن، ومن المقرر أن تستمر لمدة ثلاث سنوات على الأقل. تبدأ بإصدار Dat Watt المحدود المطور خصيصًا - كلمة Dat Watt تعني "بحر وادن" باللغة الألمانية. وسوف ننظم بعض الفعاليات معًا لزيادة الوعي، والأهم من ذلك، أن الأموال التي يتم جمعها من خلال مبيعات الساعة ستمول مشروعًا لم نكن لنتمكن من إطلاقه لولا ذلك. نحن متحمسون جدًا للعمل مع أوريس.

Dat Watt

Limited Edition – إصدار محدود

المواصفات الفنية: 

العلبة: علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ، إطار دوار أحادي الاتجاه

الحجم: 43.50 ملم (1.713 بوصة)

الميناء: التدرج الأزرق / الرمادي

المادة المضيئة: العقارب والمؤشرات بمادة Super-LumiNova®

الجزء العلوي: من الزفير، مقبب من الجانبين ، مضاد للانعكاس من الداخل

ظهر العلبة: مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومثبت ببراغٍ، نقوش خاصة

أجهزة التشغيل: تاج أمان من الفولاذ المقاوم للصدأ مزود ببراغٍ لحماية التاج

السوار: سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ، مشبك قابل للطي مع تمديد

مقاومة الماء 30 بار (300 م)

آلية الحركة

الرقم أوريس 761

الوظائف: عقارب مركزية للساعات والدقائق والثواني، مرحلة القمر في الوسط، نافذة التاريخ ، التاريخ الفوري، مصحح التاريخ، جهاز التوقيت الدقيق وثواني التوقف

التعبئة: آلية

احتياطي الطاقة 38 ساعة

إصدار خاص متوفر في علبة عرض خاصة

استنادًا إلى ساعة غواص Oris Aquis، تمت تسمية الإصدار المحدود من Dat Watt على اسم باللهجة المحلية لبحر وادن.

القطع البالغ عددها 2,009 تشير إلى السنة التي حصل فيها بحر وادن على جائزة موقع التراث العالمي

من اليونسكو

761 7765 4185 طاقم

Dat Watt Limited Edition هي ساعة خاصة. يعرض ميناها دورة القمر ونطاق المد والجزر في نصف الكرة الشمالي عبر وظيفة Pointer Moon التي طورتها أوريس، والتي تم إنشاؤها للغواصين المحترفين. يتم ذلك باستخدام عقرب مؤشر أبيض مركزي والذي بمجرد المحاذاة مع اليوم الصحيح في الدورة القمرية التي تبلغ مدتها 29.5 يومًا، يُظهر نطاق المد والجزر المقابل عبر المخطط التفصيلي الأبيض على القرص. يشير العقرب نفسه إلى تنامي وتناقص حجم الهلال.