الإمارات تبدأ باستخدام لقاح vaccine سينوفارم للفئة العمرية من 3 وحتى 17 سنة


 أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن التسجيل الطارئ للقاح "ساينوفارم" ضد فيروس "كوفيد – 19" للفئة العمرية من سن 3 - 17 سنة وذلك بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

الإمارات تبدأ باستخدام لقاح vaccine سينوفارم للفئة العمرية من 3 وحتى 17 سنة

ويأتي اعتماد اللقاح في إطار تعزيز جهود دولة الإمارات في مكافحة فيروس "كوفيد-19 "وتأكيداً على نهجها الاستباقي بالاهتمام بصحة وسلامة أفراد المجتمع. وقادت الإمارات تجارب المرحلة الثالثة على اللقاح الذي تنتجه شركة سينوفارم الصينية وبدأت تصنيعه من خلال مشروع مشترك بين سينوفارم ومجموعة 42 التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها. 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في مايو الماضي، أنها وافقت على لقاح كورونا من شركة "سينوفارم" للاستخدام في حالات الطوارئ. وكشفت وكالة "بلومبيرغ" العالمية، مؤخرا، أن دولة الإمارات أصبحت "الدولة الأكثر تلقيحا" ضد فيروس كورونا المستجد في العالم، وذلك وفقا لمؤشر الوكالة لتتبع اللقاحات.

وأوضحت الوكالة أن دولة الإمارات تفوقت على سيشيل لتصبح الأكثر تلقيحا ضد "كوفيد-19"، حيث قدمت نحو 15.5 مليون جرعة بما يكفي لتغطية 72.1 في المئة من سكانها بجرعتين.

وفي هذا السياق، قال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، عبد الرحمن العويس، أن هذا الإنجاز العالمي الجديد "يضاف إلى سجل إنجازات الدولة في مواجهة جائحة كورونا، كما يعد بمثابة شهادة تقدير دولية للحملة الوطنية للتطعيم التي أطلقتها الإمارات، وتواصل تحقيق أهدافها يوما بعد يوم".

وتابع: "الرؤية الاستشرافية لقيادة الدولة الرشيدة قادتنا إلى مواجهة تحديات كورونا بكفاءة وفعالية كبيرة، واليوم تتبوأ دولة الإمارات وبجدارة مقعد الريادة العالمية على صعيد الدول الأكثر تلقيحا ضد فيروس كورونا".