طابعة MAXIFY GX5040 الجديدة من كانون للشركات الصغيرة من مجموعة MAXIFY GX بتقنية MegaTank ذات علب الحبر القابلة لإعادة الملء

مينا نيوزواير: فبراير 2022 - تُعلن كانون أوروبا عن إصدار الطابعة MAXIFY GX5040 التي تُمثل أحدث إضافة لمجموعة طابعات MAXIFY GX. تتميز هذه الطابعة أحادية الوظيفة بتصميم يتناسب مع المكاتب ومساحات العمل صغيرة ومتوسطة الحجم، وهي ثالث موديل من مجموعة MAXIFY GX يستخدم تقنية MegaTank لعلب الحبر القابلة لإعادة الملء وأصغرها حجماً. تمنح الطابعة المستخدمين مستوى معززاً من الأمان للشركات وتنوعاً في مهام الطباعة وسرعة في الأداء، مما يُثمر عن أوقات تعطل أقل فضلاً عن انخفاض تكاليف التشغيل واستهلاك الطاقة.[i]

طابعة MAXIFY GX5040 الجديدة من كانون للشركات الصغيرة من مجموعة MAXIFY GX بتقنية MegaTank ذات علب الحبر القابلة لإعادة الملء

جودة عالية وتكاليف تشغيل منخفضة
لم تعد الشركات الصغيرة مضطرة إلى الاختيار بين تكاليف التشغيل والطباعة بالألوان بكميات ضخمة وجودة عالية، حيث تمنحهم الطابعة MAXIFY GX5040 المثالية للمطبوعات التعريفية والمواد التسويقية القدرة على طباعة 14,000 صفحة[ii] باستخدام مجموعة كاملة واحدة من زجاجات الحبر الصبغي المعمرة والتي تعمل على طباعة أوراق عمل تتميز بمتانة فائقة ومقاومة للمياه وأقلام التلوين. علاوة على ذلك يمنحك الوضع الاقتصادي المدمج بالطابعة إنتاجية تفوق الوضع القياسي بمرة ونصف؛ حيث تنتج حوالي 21,000 صفحة[iii] باستخدام مجموعة كاملة واحدة من زجاجات الحبر لمهام الطباعة الأكبر حجماً.

تمنحك الطابعة MAXIFY GX5040 كذلك قدرة على الطباعة بسرعة عالية وبكميات كبيرة، حيث تبلغ سرعة الطباعة حوالي 24 صورة في الدقيقة بالأسود وحوالي 15.5 صورة في الدقيقة بالألوان مع إنتاج أول عملية طباعة بسرعة تصل إلى سبعة ثوانٍ[iv] للطباعة أحادية اللون. تتميز الطابعة MAXIFY GX5040 بأدائها المثالي في ظروف العمل التي تتطلب استجابة سريعة، مثل مكاتب خدمة العملاء أو العيادات الصغيرة، أضف إلى ذلك ما تمنحه لك الطابعة من خفض لتكلفة إسناد المهام لجهات خارجية ورفع لمستوى الكفاءة لديك للاستغناء عن ذلك حيث يُمكنها كذلك الطباعة على مختلف الوسائط والأظرف والملصقات التزيينية على واجهات المتاجر واللافتات بطول يصل إلى 1.2 متر (أوراق عادية فقط) وطباعة الصور الملصقة على المنسوجات باستخدام المكواة والشرائح المغناطيسية - مما يُغطي العديد من مهام الطباعة بجهاز واحد.

إنتاجية أكبر، تعطل أقل
تتميز MAXIFY GX5040 بمستوى عالٍ من الإنتاجية بفضل انخفاض مستوى الحاجة إلى صيانتها يومياً، حيث لا تحتاج علب الحبر ذات القدرة الاستيعابية الكبيرة بالطابعة إلى إعادة ملئها سوى لعدد مرات قليلة مما يعني خفض عدد طلبيات التوريد وتقليل أوقات التعطل. علاوة على ذلك، تحظى زجاجات الحبر سهلة الاستخدام بتصميم بفتحات دخول مختلفة تمنع إضافة أي لون إلى علب الحبر بالطابعة سوى اللون الصحيح، كما تعمل فوهات الزجاجات ذات التصميم الخاص على تجنيبك احتمالية التعرض للانسكاب الناتج عن زيادة الكمية بالعلبة. كما يستطيع المستخدم كذلك التحقق من مستويات الحبر بلمحة واحدة من خلال نوافذ علبة الحبر الموجودة على واجهة الطابعة، مما يعني التخلص من مشكلات النفاذ غير المتوقع للحبر التي كانت تؤرقنا في السابق.

ينقسم درج الورق ذو السعة الكبيرة بالطابعة MAXIFY GX5040 إلى علبة تغذية خلفية بسعة 100 ورقة بالإضافة إلى علبة أمامية بسعة 250 ورقة، مما يعني تقليل الحاجة إلى إعادة تعبئة الطابعة بالورق بحيث تكون جاهزة للعمل دائماً - الأمر الذي يمنح المستخدم القدرة على تنفيذ مهام طباعة متواصلة بكميات كبيرة دون الحاجة إلى متابعة الطابعة. وكما هو الحال بالنسبة لنوافذ علبة الحبر، فيُمكن التحقق كذلك من مستوى الورق بسهولة بنظرة سريعة خلال نافذة صغيرة تقع على العلبة الأمامية للطابعة. ومن أجل تسهيل عمليات الصيانة، فقد أصبح من السهل تغيير خرطوشة الصيانة مما يوفر عليك الوقت ويُجنبك الاضطرار إلى إرسال الطابعة للإصلاح أو انتظار وصول المهندس.

يستطيع مستخدمو الطابعة MAXIFY GX5040 تشغيلها باستخدام جهاز كمبيوتر سطح المكتب، أو الكمبيوتر المحمول، أو الهاتف الذكي بسرعة وسهولة عن طريق تطبيق Canon PRINT على نظامي التشغيل iOS وAndroid بالإضافة إلى منصات أخرى مثل AirPrint® وMopria®. ولمزيد من الراحة والأمان، تحتوي الطابعة على خاصية إدارة المستخدمين التي تمنح المسؤول القدرة على تقييد وظائف الطابعة ومنع أشكال الوصول والعمليات غير المصرح بها بالإضافة إلى تعزيز الأمان للشركة بفضل بروتوكول WPA2-EAP[v].

تقليل النفايات البلاستيكية وترشيد استهلاك الطلاقة
تتميز زجاجات الحبر بإنتاجيتها العالية، مما يُثمر عن خفض عدد مرات إعادة التعبئة ويقلل الحاجة إلى خرطوشات الحبر ومساحيق الحبر، أضف إلى ذلك ما تتميز به هذه الطابعة أيضاً من إمكانية الطباعة التلقائية على الوجهين بجودة عالية وبذات الكثافة المستخدمة على وجه واحد، مما يوفر لك في استهلاك الورق. تمنح الإعدادات البيئية، مثل أوضاع التشغيل والإيقاف التلقائية، المستخدمين القدرة على تحديد جدول زمني لتشغيل الطابعة بحيث تعمل فقط أثناء ساعات العمل.

تنضم الطابعة MAXIFY GX5040 أحادية الوظيفة إلى تشكيلة MegaTank المكونة من GX6050 (طباعة، نسخ، مسح ضوئي باستخدام وحدة التغذية التلقائية بالمستندات) وGX7050 (طباعة، نسخ، مسح ضوئي، إرسال عبر الفاكس باستخدام وحدة التغذية التلقائية بالمستندات على الوجهين) بمجموعة MAXIFY GX، وهما الطابعتان اللذان تم طرحهما في عام 2021 بهدف تزويد الشركات بحلول للطباعة تتميز بالقوة وقابلية التوسع وانخفاض إجمالي تكلفة الامتلاك بما يلبي احتياجات هذه الشركات.

وفي تعليق لصهيب حسين، مدير المنتجات بكانون أوروبا للطابعات والبرمجيات المهنية، قال: "تُمثل الطابعة MAXIFY GX5040 إضافة داعمة لمجموعة طابعات MAXIFY GX، وهي المجموعة التي تعمل على التسهيل الكامل لإدارة مهام الطباعة للشركات الصغيرة، حيث تُساعد الفرق على تنفيذ المهام اليومية الروتينية بكفاءة أكبر من خلال تقليل أوقات التعطل وترشيد تكاليف التشغيل. ونسعى في كانون نحو دعم الشركات بجميع أحجامها بالأدوات اللازمة من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من الكفاءة مع إبقاء الجودة والتكلفة دائماً نصب أعيننا".

الميزات الرئيسية

· 14,000[vi] صفحة باستخدام مجموعة كاملة واحدة من زجاجات الحبر أو حتى 6,000 صفحة من زجاجة حبر أسود واحدة - يزيد الوضع الاقتصادي من الإنتاجية بمرة ونصف بما يصل إلى 21,000 صفحة باستخدام مجموعة كاملة واحدة من زجاجات الحبر أو 9,000 صفحة من زجاجة حبر أسود واحدة.

· إمكانية الطباعة على وسائط مختلفة: الأظرف، الملصقات، الأوراق اللامعة، أوراق اللافتات (الأوراق العادية فقط)، الشرائح المغناطيسية، الصور الملصقة على المنسوجات باستخدام المكواة، الطباعة غير اللامعة

· قدرة استيعابية كبيرة، إنتاجية عالية، علب حبر سهلة الملء

· طباعة بسرعة عالية - حوالي 24 صورة في الدقيقة بالأسود وحوالي 15.5 صورة في الدقيقة بالألوان

· قدرة استيعابية 350 ورقة - مقسمة إلى علبة تغذية خلفية بسعة 100 ورقة بالإضافة إلى علبة أمامية بسعة 250 ورقة، مما يعمل على خفض وقت التعطل ويزيد من الإنتاجية

· القدرة على الطباعة باستخدام الهواتف الذكية عن طريق تطبيق مجاني لنظام تشغيل iOS وAndroid "تطبيق Canon PRINT Inkjet/SELPHY"

· خرطوشة صيانة للحبر قابلة للاستبدال - لتسهيل إجراء عمليات الصيانة داخلياً وتقليل الحاجة إلى الاتصال بمهندس الصيانة

[i] متوسط التوفير المقدر عند طباعة 1,000 صفحة شهرياً على مدار 5 سنوات بحسب تكلفة الشراء الأولية للمعدة بالإضافة إلى تكلفة الحبر ومسحوق الحبر. تتضمن الموديلات المستخدمة بالمقارنة لتحديد التوفير في إجمالي تكلفة الامتلاك أفضل 10 طابعات ليزر بالألوان الأكثر مبيعاً بالإضافة إلى أفضل 10 طابعات نفث الحبر الأكثر مبيعاً، وذلك وفقاً لتقرير IDC EMEA Hardcopy Tracker (بيانات الربع الأول من عام 2020 - الربع الثالث من عام 2020). راجع موقع كانون لمزيد من التفاصيل.

[ii] معدل إنتاجية الصفحات هو القيمة المُقدرة استناداً إلى أسلوب الاختبار الفردي من كانون باستخدام مخطط الألوان ISO/IEC 24712 ومحاكاة الطباعة المستمرة باستخدام علب الحبر البديلة بعد الإعداد الأولي.

[iii] يُقلل وضع التوفير من استهلاك الحبر عن طريق خفض مستوى الكثافة، ولذا يمكن طباعة صفحات أكثر بنسبة 50% مقارنة بالوضع القياسي.

[iv] يعتمد قياس سرعة طباعة المستندات مقاس A4 على الورق العادي على متوسط الإنتاجية التقديرية المشبعة (ESAT) في اختبار الفئة المكتبية (Office Category Test) وفقًا للمعيار ISO/IEC 24734.

[v] تتوفر المصادقة باستخدام IEEE802.1X (EAP-TLS/EAP-TTLS/PEAP)

[vi] معدل إنتاجية الصفحات هو القيمة المُقدرة استناداً إلى أسلوب الاختبار الفردي من كانون باستخدام مخطط الألوان ISO/IEC 24712 ومحاكاة الطباعة المستمرة باستخدام علب الحبر البديلة بعد الإعداد الأولي.