أبوظبي الأول FAB يبرم شراكة لزيادة المدفوعات الرقمية لقطاع الموانىء بدبي

 في إطار سعي حكومة دبي للتحول نحو الاقتصاد غير النقدي، أعلن بنك أبوظبي الأول عن تعاونه وبدعم من شركة ماغناتي التابعة له مع PayRow Net من خلال مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة لتأسيس منصة مدفوعات رقمية متطورة تساهم في دعم رؤية دبي في التحول نحو الاقتصاد غير النقدي.

أبوظبي الأول FAB يبرم شراكة لزيادة المدفوعات الرقمية لقطاع الموانىء بدبي


وتهدف المنظومة الجديدة إلى إحداث نقلة نوعية ضمن بوابات السداد الحالية، لتحسين تجربة السداد بالنسبة للعملاء والمستخدمين على حد سواء.

وتتيح منصة الدفع المركزية الموحدة لجميع الجهات الحكومية والتجار استلام المدفوعات من عملائهم عبر قناة شاملة تتسم بالأمن والمرونة.

تساهم الحلول الجديدة في تعزيز بساطة عمليات تحصيل مدفوعات الهيئات الحكومية، والتخطيط الاستباقي، والتركيز بشكل أكبر على الخدمات والعمليات التشغيلية الرئيسية.

وإلى جانب الارتقاء بجودة الخدمات، تتيح المنصة للمستخدمين سداد المدفوعات الحكومية بطرق متنوعة، تشمل معاملات نقاط البيع والبطاقات والمحافظ الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتعاون بنك أبوظبي الأول مع PayRow Net لإصدار بطاقات مسبقة الدفع تحمل علامة تجارية مشتركة لتسهيل عمليات الدفع.

ويتم تصنيف دبي باستمرار بصفتها المدينة الأذكى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستساهم تقنيات الدفع الذكية، مثل المنصة الجديدة التي يتم إطلاقها، في دعم رؤية الإمارة واستراتيجيتها الهادفة إلى التحول للاقتصاد غير النقدي.

كما تمثل منصة الدفع الجديدة امتداداً للجهود التي تبذلها دبي لتعزيز أداء قطاع المدفوعات في القطاعات الحكومية والمدنية، بما في ذلك المرافق والنقل والخدمات اللوجستية والخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية، وتقديم كل التسهيلات الممكنة للمتعاملين.

 ش